التصنيفات
أخبار قطاع التربية و التعليم

نقابة الأسلاك المشتركة تحتج لدى بابا أحمد وتطالبه بمراجعة قراراته

نقابة الأسلاك المشتركة تحتج لدى بابا أحمد وتطالبه بمراجعة قراراته


الونشريس

نقابة الأسلاك المشتركة تحتج لدى بابا أحمد وتطالبه بمراجعة قراراته

قالت إن تحويل مناصب الأسلاك المشتركة لفئة التربوي يعد فسادا إداريا اعتمدته الوزارة

اتهمت النقابة الوطنية للأسلاك المشتركة والعمال المهنيين لقطاع التربية الوطنية، وزارة التربية بخرق القانون على خلفية تحويل الوزارة المناصب الخاصة بالإداريين التابعة لفئة الأسلاك المشتركة إلى فئة السلك التربوي معتبرة ذلك فسادا إداريا مكشوفا.

واستنكرت النقابة استحواذ التربويين على المناصب الإدارية في المرسوم التنفيذي رقم 13 / 159 المؤرخ في 15 / 04 / 2022 ، معتبرة أن هذا المبدأ تم اعتماده نهاية السنة الدراسية 2022 / 2022 على المقاس قصد تسوية وضعيات غير قانونية، والتي كانت تخص المناصب العليا في مديريات التربية والإدارات المركزية التابعة لوزارة التربية الوطنية دون مشاركة الفئة الإدارية في تحضيره.

وقالت النقابة، إن مدراء التربية يتحججون بعدم وجود موظفين يوفرون الشروط لشغل تلك المناصب الإدارية العليا، وأضافت “الحقيقة إن مدراء التربية في جلّ ولايات الوطن يلجؤون إلى طرق ملتوية” من خلال وضع بعض التربويين تحت التصرف وتكليفهم داخليا بإحدى المناصب والخاصة برتبتي رئيس مصلحة أو رئيس مكتب بالمصالح الإدارية أو تعيين بعض الموظفين التربويين في مناصب عليا بيداغوجيا وتكليفهم بمكاتب إدارية.

وحمّلت النقابة، مدير الموارد البشرية بوزارة التربية الوطنية السابق محمد بوخطة، وكل الذين حضروا اجتماع تلمسان الذي من خلاله تم ترسيخ هذا المرسوم، وأكدت النقابة من خلال بيان لها “أن المرسوم التنفيذي ألغى شرط شهادة الليسانس أو الشهادة المعادلة للترقية في المناصب العليا للتربية الوطنية”.

ودعت النقابة إلى إعادة النظر في المرسوم التنفيذي “الذي شابته خروقات خطيرة وتجاوزات مفضوحة .. وفساد إداري مكشوف”، مطالبة بالتراجع عن الخروقات التي شابت العملية بشكل مفضوح ومتواطئ، من خلال إعادة الأمور إلى نصابها وتصحيح الاختلالات، مع منع الوضع تحت التصرف للرتب التربوية في المناصب الإدارية والذي كان معمولا به في أغلب مديريات التربية، وأخيرا إعادة الاعتبار لرتبة ملحق إداري رئيسي في المنصب العالي مادام هذا المرسوم قد أعطى الحق لكل من رتبة نائب مقتصد مسير ومهندس تطبيقي، ودعت النقابة الوزير إلى مراجعة هذا القرار الجائر

المصدر صحيفة البلاد.




رد: نقابة الأسلاك المشتركة تحتج لدى بابا أحمد وتطالبه بمراجعة قراراته

سبحان الله وبحمده.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.