التصنيفات
مواد اللغة العربية في التعليم الابتدائي

تصحيح أوراق إجابات التلاميذ

تصحيح أوراق إجابات التلاميذ


الونشريس

هذه بعض الإرشادات التي تساعدك على القيام بهذه المهمة على أسس سليمة وبطريقة سريعة ، وتساعدك كذلك على أن تجعل تلاميذك يستفيدون مما وقعوا فيه من أخطاء.
– قبل كل شيء لا بد أن تلتزم بنظام معين لتقدير الدرجات حتى يساعدك أن تكون منصفاً في تقييم عمل المتعلمين
– تذكر دائماً أهمية نتائج الاختبارات للدارسين : فإن أكثر ما يهتم به المتعلمون بالنسبة للاختبارات هو معرفة النتيجة التي أحرزوها ، لكن أغلبهم لا يهتم في الحقيقة بمعرفة الإجابات الصحيحة. وسواء كانت درجة التلميذ منخفضة أو مرتفعة فإنه يكتفي بمعرفتها ، ولا يهمه عادة معرفة الإجابة الصحيحة أو النموذجية.
وبناء على ذلك ، وحتى تساعد المتعلمين على أن يستفيدوا من أخطائهم ويحسنوا من إجاباتهم ، فإنه يفضل أن تناقش أسئلة الاختبارات وإجاباتها الصحيحة مع الدارسين قبل إعلان النتائج. احرص دائماً على أن يستفيد المتعلمون من أخطائهم: ولتحقيق ذلك يمكنك مثلاً أن تراجع معهم الإجابات وتقارنها بالإجابات الصحيحة ويكتب الدارسون الإجابة الصحيحة بالقلم على هامش الورقة.




رد: تصحيح أوراق إجابات التلاميذ

رااااااااائع




رد: تصحيح أوراق إجابات التلاميذ

[IMG]file:///C:/Users/pc/Pictures/%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%88%D8%B1__%D8%AA%D8%B3%D8%B1 %D9%8A%D8%AD%D8%A7%D8%AA_%D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%AA_ %D9%83%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A7_%D8%A7%D9%84%D8%AC% D9%86%D9%88%D8%A8%D9%8A%D9%87_3.png[/IMG]
شكرا كتيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي ييييييييير




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.