التصنيفات
أخبار قطاع التربية و التعليم

أساتذة التعليم الأساسي يطالبون بابا أحمد بإدماجهم كأساتذة تعليم متوسط

أساتذة التعليم الأساسي يطالبون بابا أحمد بإدماجهم كأساتذة تعليم متوسط


الونشريس

لازالوا محرومين منهم رغم إنهائهم التكوين الخاص به
أساتذة التعليم الأساسي يطالبون بابا أحمد بإدماجهم كأساتذة تعليم متوسط

دعا العشرات من أساتذة التعليم الأساسي الذين تلقوا تكوينا من أجل إدماجهم في رتبة أستاذ تعليم متوسط وزير التربية الوطنية عبد اللطيف بابا أحمد إلى التدخل لإدماجهم في هذه الرتبة الجديدة بعد تأخر العملية لعدة شهور.

قال الأساتذة المعنيون بهذه القضية ”تلقينا تكوينا في إطار الاتفاقية المبرمة بين وزارة التربية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وتوجنا بشهادة من المدارس العليا القبة وبوزريعة دفعة 2022 لكن استلمناها في 11 فيفيري 2022، وهذا التأخر الفاضح في استلام شهاداتنا حرمنا من الإدماج إلى رتبة أستاذ تعليم متوسط حتى أوت الجاري”.

وكشف الأساتذة الذين خضعوا لهذا التكوين في إطار برنامج الوزارة الهادف إلى حصول جميع الأساتذة على شهادة الليسانس وتحسين مستواهم أنهم راسلوا مصالح عبد اللطيف بابا أحمد في عدة مرات، وكذا مديريات التربية ومختلف نقابات القطاع، مضيفين أن هذه المراسلات لم تثمر أي نتيجة لحد الآن وهو ما يتخوفون منه أن يستمر، وأن يبدأوا الدخول المدرسي المقبل برتبتهم السابقة رغم التزامهم بمدة التكوين ومراحله ونجاحه فيه، ومنهم من تحصل على علامات جيدة.

وأشار الأساتذة إلى ضياعهم بين مختلف الإدارات التابعة لوزارة التربية التي توافيهم بكل مرة برواية جديدة للاستفادة من الإدماج رغم أن الاتفاقية المبرمة بين وزارتي التربية والتعليم العالي توضح تمكينهخم من الإدماج فور إنهائهم التكوين ليصبحوا أساتذة تعليم متوسط.

وأوضح الأساتذة أن مديريات التربية أعلمتهم مؤخرا أنهم باستطاعتهم الإدماج من خلال حساب سنوات الخبرة، مبرزين أن ذلك يبقى مجرد كلام، وتساءلوا في هذا الإطار عن تماطل وزارة التربية بتمكينهم من حقهم في الإدماج، خاصة وأنها من شجعتهم سابقا على الانخراط في عمليات التكوين الذي باشرته لرفع مستوى الأساتذة وعمال القطاع. وتجدر الإشارة أن أساتذة التعليم الأساسي صنفوا وفق القانون الخاص المعدل في خانة ”الآيلين للزوال”، وهو ما استنكرته نقابات التربية التي طالبت الوزارة بضرورة مراجعة هذا التصنيف ،لكن الأساتذة الذين خضعوا لتكوين سيتم إدماجهم كأساتذة تعليم متوسط ، غير أن تأخر العملية قد يتسبب في احتجاجات جديدة تهز الطور المتوسط ن في ظل وعيد هؤلاء وغيرهم من موظفي القطاع بدخول مدرسي مضطرب، بالنظر إلى رفض الوزارة لمطلبهم المتمثل في تعديل القانون الخاص من جديد.

المصدر صحيفة الفجر.




رد: أساتذة التعليم الأساسي يطالبون بابا أحمد بإدماجهم كأساتذة تعليم متوسط

سبحان الله وبحمده.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.