التصنيفات
المواضيع العامة

ميزات التدريس في اليابان

ميزات التدريس في اليابان


الونشريس

1- في اليابان تُدرَّس مادة من أولى ابتدائي إلى سادسة ابتدائي إسمها "طريق إلى ا لاخلا ق" يتعلَّمُ فيها التّ لاميذ الاخلاق والتعامل مع الناس.
2- لاوجد رسوبٌ من أولى ابتدائي إلى ثالث متوسط،لانّ الهدف هو التربية وغرس المفاهيم وبناء الشخصيّة، وليس التّعليم والتَّلقين.
3- اليابانيُّون، بالرّغم من أنّهم من أغنى شعوب العالم، ليس لديهم خدم، فالاب والام هُما المسْؤولان عن البيت والاولاد.
4- الاطفال اليابانيون يُنظِّفون مدارسهم كلَّ يومٍ لمُدَّة ربع ساعة مع المُدرِّسين، ممّا أدّى إلى ظهور جيل ياباني مُتواضع وحريص على النظافة.
5- الاطفال في المدارس يأخذون فرش أسنانهم المُعقَّمة، ويُنظِّفون أسنانهم في المدرسة بعد الال، فيتعلّمون الحفاظ على صحَّتهم مُنذُ سِنٍّ مُبكِّرة.
6- مُديرو المدارس يأكُلونَ أكلَ التلاميذ قبلهم بنصفِ ساعة للتّأكد من سلامته، لاهم يعتَبرونَ التّلاميذ مُستقبل اليابان الذي تجبُ حمايته.
7- عاملُ النَّظافة في اليابان يُسمّى "مهندِساً صِحِّياً" براتب 5000 إلى 8000 دولار أمريكي في الشهر، ويخضع قبل انتدابه لاختباراتٍ خطِّيَّةٍ وشفوية.
8- يُمنَعُ استخدامُ الجوّال في القطارات والمطاعم وا ماكن المغلقة، والمُسمَّى في الجوّال لوضعيَّةِ الصّامت هي كلمة : "أخلاق".
9- إذا ذهبتَ إلى مطعم بوفيه في اليابان ستلاحظُ أنّ كُلَّ واحدٍ لايأخذ من الاكل إلاقدْرَ حاجته، ولا; يتركُ أحدٌ أيَّ أكلٍ في صحنه.
10- مُعدَّلُ تأخُّرِ القطارات في اليابان خلال العام هو 7 ثوانٍ في السَّنة، لانّه شعبٌ يعرفُ قيمة الوقت، ويحرصُ على الثّواني والدَّقائق بدقَّةٍ مُتناهية.




رد: ميزات التدريس في اليابان

اظن ان احمد الشقير قد وفا في هذا الموضوع و اعط مثال حي عن هذا العالم الرابع من جنس البشر الذي مسح من قاموسه كلمة تسمي مستحيل و عوضها بكلمة تسمى باسم الله لنبداء و نحاول الف مرة حتي ننجح فنصل




رد: ميزات التدريس في اليابان

موضوع جميل
بارك الله فيك




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.