التصنيفات
نقاشات التلاميذ

كيف تحضر لل bem بسيكولوجيا

كيف تحضر لل bem بسيكولوجيا


الونشريس

[color="rgb(46, 139, 87)"]كيف تحضر لل bem بسيكولوجيا[/color]

قبل البدء، هل سالت نفسك: من اين ابدا والى اين انتهي؟ كيف انجح؟ كيف احفظ دروسي؟ وهل رضيت بنقاط الفروض التي تحصلت عليها مؤخرا (جيدة، متوسطة، ضعيفة)؟ وبغض النظر عن النتائج، مرضية او غير مرضية، فانك لا زلت في بداية الطريق، لاتغتر ان تحصلت على نتائج جيدة، ولا تياس ان تعثرت هذه المرة فالطريق مازال طويلا، والامل قائم…تفاءل خيرا.

اثناء التحضير لامتحان البيام، يجب عليك ان تعتمد الهدوء وبرودة الاعصاب وان تتغلب على الاضطرابات والنرفزة. وحتى لاتواجهك مشاكل عويصة او صعوبات ركز على الدروس الهامة واهتم بباقي الدروس الاخرى مثل التي يكثر حولها النقاش او التي يعطيها الاساتذة اهمية كبيرة. ثم راجع دروسك باستمرار لكسب ذاكرة قوية تساعدك يوم الامتحان. لكن هذا لا يعني انك ستكثف من المراجعة مع عدم التنظيم، لان عدم التخطيط والتنظيم سيجهد ذاكرتك وستصاب بالارهاق والملل والنسيان لان المعلومات التي كانت ذاكرتك قد خزنتها لا تستطيع توظيفها.

كنواثقا من نفسك، لانك ان لم تكن كذلك، فان عدم الثقة بالنفس يكون لديك كابوس الارتباك والجري وراء المعلومات في كل الاتجاهات، وستجد نفسك بعد الاجابة، يوم الامتحان، قد اجبت عن شيء وغابت عنك اشياء.

لا تقنع نفسك ابدا بانك يوم الامتحان ستطلب من زميل او زميلة مدك بمعلومة او قانون او معادلة، لان ذلك يعلمك الاتكال على الغير وعدم الاعتماد على النفس، وهي كلها وساوس النفس الامارة بالسوء والكسل، ولو تغلبت عليك هذه الوساوس ستقنع نفسك، لا محالة، انك ناجح منذ البداية ولا داعي لمراجعة الدروس.

واذا كان الامتحان يخصك انت وحدك، والبيام بيامك، ومستقبلك لا يشاركك فيه احد، لا تولي اهتماما لمشاكلك الخاصة ولا لمشاكل الاسرة، ومن الواجب وضروري على الاباء او الاخوة او الاهل عدم اثارة المشاكل امام ابنائهم لان ذلك يعرقلهم على التحصيل العلمي، ويدخل فيروس "ليبروبلام" في ذاكرتهم.

اتمنى ان تفيدكم هذه النصائح




رد: كيف تحضر لل bem بسيكولوجيا

شكرا جزيلا




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.