التصنيفات
المواضيع العامة

كيفية التعامل مع اللحظات المحرجة

كيفية التعامل مع اللحظات المحرجة


الونشريس

اللحظات المحرجة تمر بالجميع وسعيد الحظ منا الذي يمر بها بنوع من الخصوصية وليس علي مرآي ومسمع من الناس ، وحدوث أي خطأ يجلب الاحراج لك هو نتيجة الشعور أن في داخل دائرة الضوء وأن العالم كله يراقبك ، وهذا ما يجعل بنات حواء يحمرون خجلا عند التعرض للمواقف المحرجة.

وإذا كنت عزيزتي حواء تريدي التخلص من الموقف المحرج عليكي بسرعة البديهة والتصرف الذكي لتدارك الموقف ،وليس عليكي تجنب العيون الفضولية والبحث عن مكان للإختباء.

والنقطة الثانية لتدارك المواقف المحرجة هو التغيير السريع لشعورك بالاحراج من خلال التصرف الصحيح ، وإدراك أن الاختباء لن يعالج هذا الشعور بالاحراج لدي المراة بل علي العكس قد يزيده ولفترة طويلة ، والان اليكي عزيزتي حواء ن تعملي علي خطوات بسيطة لتعزيز الثقة بالنفس وتغيير الشعور بالاحراج الذي ينتابك في المواقف المحرجة.

تحديد التصرف الخاطئ الباعث علي الشعور بالحرج
أول شئ لتدارك الاحراج هو تحديد التصرف المحرج كمثال حين تقيأ الرئيس كلينتون علي رئيس وزراء اليابان ، وهذا من أشهر المواقف المحرجة التي سجلها التاريخ ، وهنا كان السبب أن الرئيس مريضا وهذا السبب كبداية لتدارك الشعور بالاحراج.

تجنب الاختباء
عند الشعور بالحرج عزيزتي حواء لا تلجأي إلي الاختباء بل عليكي بتدارك السلوك السيئ أو بالمبادرة بالاعتذار وبذل المجهود لإصلاح ما يمكن أصلاحه ومواجهة الامر وتحمل مسئولية الخطأ خاصة الخطأ دون قصد ، والتأكد من أن الهرب لا يصلح أي موقف بل قد يزيد الامور تعقيدا.

الاعتذار بجدية
تدارك الموقف بالاعتذار ومحاولة أصلاح الخطأ يجعل المغفرة للنفس تكون بصورة أسهل وأبسط مما لو تركنا الموقف المحرج يؤثر فينا ونفر بالهرب من أمام الناس وهذا ما تفعله كثير من بنات حواء عند التعرض للمواقف المحرجة .

لا يمكن تجنب المواقف المحرجة
إدراك أن المواقف المحرجة في الحياة لايمكن تجنبها أمر يساعد علي الخروج منها بدون زعزعة الثقة في النفس وليس الاعتزار دائما هو الحل الوحيد والامثل بل يمكن فقط شرح ما كنا نحاول أن نفعل كما فعل الرئيس الامريكي جورج بوش عندما حاول الخروج من مؤتمر صحفي ووجد نفسه أمام باب مغلق فاستدار إلي الحشد وقال كنت أحاول الهرب ولكني لم أنجح وعلي وجه ابتسامة بسيطة ، وقد يكون هذا كل ما يتطلبه الأمر للخروج من المواقف المحرجة.
منقول




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.