التصنيفات
منبر الرأي

كيفية التعامل مع الزميل المزعج في العمل

كيفية التعامل مع الزميل المزعج في العمل


الونشريس

السلام عليكم اعضاء المندى الغالي
كل مكان عمل تقريبا يحتوي على مجموعة من الزملاء سيئي الطباع الذين يحبّون جعل الآخرين يشعرون بالسوء لأنهم أمّا بؤساء أنفسهم أو لا يشعرون بالأمان.

وإليك بعض الأفكار حول كيفية التعامل مع ذلك الشخص السيئ في مكان عملك.

الخطوات:

إذا كان بالإمكان، تصرّفي وكأن زميلتك المزعجة غير موجودة. في بادئ الأمر، ستحاول كل شيء تقريبا لتسترعي انتباهك وصرف تفكيرك عن عملك. على أية حال، إذا صمدت ستتعب بسرعة وتنتقل إلى ضحيّتها القادمة.

استعملي سماعات الأذن للتخلص من إزعاجها. إذا كنت لا تستطيعين إهمالها لأنها تجلس قريبة منك، استأذني رب العمل في استعمال سماعات للأذن للاستماع للموسيقى والتركيز على عملك.

بعض الموظفين قد لا يتمكنون من استعمال سماعات الآن لأنهم يستخدمون الهاتف في عملهم، مثل ممثلي خدمات الزبائن. في هذه الحالة، استعملي سدادة أذن في الأذن القريبة منها واستعملي سماعة الهاتف على أذنك الأخرى للرد على اتصالاتك. هذا أفضل لك إذا كنت تستعملين الهاتف كثيرا، كما أنه يوفر الجهد والتعب على رقبتك ويديك.

تجنبي دعوة الزميلة المزعجة إلى أيّ اجتماعات مكتبية تقومين بتنسّيقها أو إدارتها. إذا طلب الحضور، قومي بإعلامه بشكل منفصل وشفهيا، مع إعطاء وصف غير دقيق لموعد ومكان الاجتماع. عندما تأتي متأخرة عشرة دقائق ، قد يقع في مشاكل مع رئيسه في العمل.

قومي بالرد على مقالبها بنفس الطريقة. التسامح والمسامحة مع هؤلاء الأشخاص تفسر على أنها غباء وتهاون من طرفك، لذا استعدي ولا تتركي مجالا لأي شخص مزعج بإزعاجك بعد اليوم.
منقول




رد: كيفية التعامل مع الزميل المزعج في العمل

انا نشاطرك ونقولك

الواحد في الصباح عند خروج الباب يتكل علىالله سبحانه

هذا يكفي معندهم ما يديرو ولي صامط صامط ربي يهديه ديري ولا تقعدي




رد: كيفية التعامل مع الزميل المزعج في العمل

شكرا اختي ازهار الربيع على الموضوع .
بصراحة لن اقوم بالرد عليها بل ساتجاهلها كانها ليست موجودة ………….




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.