التصنيفات
العقيدة الإسلامية و الإيمان

كلمات تهتز لها المشاعر و ترتجف لها العروق .فيها عظة

كلمات تهتز لها المشاعر و ترتجف لها العروق ………..فيها عظة


الونشريس

قال القرطبي رحمه الله في التذكرة :
-اعتبر بمن صار تحت التراب , وانقطع عنه الأهل والأحباب , بعد أن قاد الجيوش والعساكر , ونافس الأصحاب والعشائر , وجمع الأموال والذخائر , فجاءه الموت على وقت لم يحتسبه , وهو لم يرتقبه .
فليتأمل الزائر حال ما مضى من اخوانه , ودرج اقرانه الذين بلغو الآمال وجمعو الأموال ,كيف انقطعت آمالهم, ولم تغن عنهم اموالهم , ومحى التراب محاسن وجوههم, وافترقت في القبور اجزاؤهم ,وترمل من بعدهم نساؤهم , وشمل ذل اليتم اولادهم , واقتسم غيرهم طريقهم وبلادهم .
ليتذكر ترددهم في المآرب , وحرصهم على نيل المطالب , وانخداعهم لمؤاتاة الاسباب , وركونهم الى الصحة والشباب , وليعلم أن ميله الى اللهو واللعب كميلهم , وغفلته عما بين يديه من الموت الفظيع والهلاك السريع كغفلتهم, وأنه لابد صائر الى مصيرهم ,وليحضر بقلبه ذكر كان مترددا في اغراضه , وكيف تهدمت رجلاه , وكان يتلذذ بالنظر الى ما حوله وقد سالت عيناه , ويصول ببلاغة نطقه , وقد اكل الدود لسانه , وليتحقق ان حاله كحاله , ومآله كمآله .
وعند هدا التذكر والاعتبار يزول عنه جميع الاغيارالدنيوية , ويقبل على العمال الاخروية , فيزهد في دنياه , ويقبل على طاعة مولاه , ويلين قلبه , ويخشع جوارحه …..

يالها من كلمات حقا تهتز لها المشاعر وتدفع بالعبد الى فعل الخير وترك المعاصي والسباق نحو جع الحسنات حقا انها كلمات تذوب لها العقول المتصلبة وتلين لها القلوب المتحجرة ارجو ان تعجبكم……… .اختكم دمعة حنان الروح ارجو ردودكم عبرو عما احسستم به حين قرأتم هده الكلمات؟؟




رد: كلمات تهتز لها المشاعر و ترتجف لها العروق ………..فيها عظة

ارجو ردودكم عبرو عما احسستم به حين قرأتم هده الكلمات؟؟

———————

تذكرت ان الحياة قصيرة … وكم شخصا عاش عليها وهو الآن تحت التراب …وان كل ثانية نعيشها هي فرصة اخرى …ذكرتني بهول يوم القيامة وعذاب القبر …وان الانسان لا حول له ولا قوة…وان كل مالديه فان شكرا لك كلمات معبرة وتنفذ الى القلب بارك الله فيك اختي ***9829;
———————




رد: كلمات تهتز لها المشاعر و ترتجف لها العروق ………..فيها عظة

شكرا على الرد الرائع فانت محقة




رد: كلمات تهتز لها المشاعر و ترتجف لها العروق ………..فيها عظة

مشكوووووووووووورة حقا ربي يسترك




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.