التصنيفات
الالعسكري

روسيا تزود الجزائر بدبابات أكثر تطورا مما طلبته الهند

روسيا تزود الجزائر بدبابات أكثر تطورا مما طلبته الهند


الونشريس

ضم معرض تكنولوجيا صناعة الآلات الذي أقيم في جوكوفسكي ضاحية موسكو في فترة ما بين 30 يونيو و4 يوليو، آليات عسكرية جديدة من إنتاج روسيا منها سيارة "فولك" (ذئب) المدرعة التي صنعت مع الأخذ في الاعتبار تجربة تشغيل سيارة "تيغر" (نمر) الروسية ومثيلاتها الغربية.
وتتمثل أهم سمة مميزة لسيارة الذئب الروسية في القدرة على تعديل الخلوص من الطريق (المسافة بين سطح الطريق وأسفل السيارة) من 250 ملم إلى 550 ملم ما يتيح تخفيف الصدمة الناتجة عن انفجار القنبلة أو اللغم تحت عجلة السيارة وأيضا يعزز قدرة السيارة على اجتياز الطرق الوعرة.
وتتسع هذه السيارة لـ10 أشخاص. وتتم صناعة كل مكوناتها ومعداتها في روسيا. وتبلغ قوة محركها وهو من طراز "يا م ز – 5347، 300 حصان.
واستأثرت سيارة "فولك" باهتمام زوار المعرض. وتشير كل الدلائل إلى أن بعضهم قد يقبلون على شرائها. وليس معروفا ما إذا كانت وزارة الدفاع الروسية ضمن طالبي هذه السيارة، فهي مهمومة بتنظيم إنتاج سيارات iveco lmv الإيطالية في روسيا.
والجدير بالذكر أن مصنعي سيارات iveco lmv يَعدون بنجاة ركاب هذه السيارة التي تزن 6.5 طن في حال انفجرت فيها عبوة ناسفة تبلغ قوتها ما يعادل 8 كيلوغرامات من مادة التروتيل في حين أظهرت تجربة ناقلة الجنود المدرعة الروسية "ب ت ر – 80" التي تزن 13.5 طن أن انفجار العبوة الناسفة التي تبلغ قوتها ما يعادل 4 كيلوغرامات من مادة التروتيل دفعها مترا واحدا إلى الأعلى وخمسة أمتار إلى الخلف!
وكانت دبابة "ت-80 أو"، وهي دبابة "ت-80" المتطورة، درة هذا المعرض كونها آلة ذكية، إذ يقوم جهاز الحاسوب الآلي بإنجاز المهام الأساسية المطروحة على جنود الدبابة والتي يتطلب تحقيقها الجهود الذهنية.
وفي هذه الأثناء يستمر العمل في تطوير دبابة "ت – 90" في روسيا. ويتم تطوير موديلها المعد للتصدير "ت – 90 س" أيضا. وذكر فلاديمير نيفولين، رئيس قسم في مؤسسة تصميم تقنيات النقل التي يقع مقرها في منطقة الأورال الروسية أن الدبابات التي طلبتها الجزائر تفوق تطوراً الدبابات التي طلبتها الهند.


(وكالة نوفوستي للأنباء عن صحيفة "فويينو بروميشليني كوريير" 7/7/2010)




رد: روسيا تزود الجزائر بدبابات أكثر تطورا مما طلبته الهند

شكرا اخي على الموضوع المتالق




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.