أنظر الام وتزوج الإبنة
مثل بولندى
الربيع عذراء والصيف ام والخريف أرملة والشتاء زوجة
مثل تشيكى
المرأة الجميلة تحتاج الى ثلاتة أزواج واحد ليدفع ديونها وواحد لتحبة
وواحد ليضربها
لاتستند الى الجدار المائل ولا الى المرأة
مثل مصرى
إكفى القدرة على فمها تطلع البنت لامها
إن كان الرجل بحر تكون المرأة جسر
اللى ماتعرفش ترقص تقول الارض عوجة
فى الشارع عروسة وفى البيت جاموسة
مثل انجليزى
المرأة شعر طويل وعقل قصير
من تزوج إمرأة لها ثلاث بنات تزوج اربع لصوص
لا سلاح للمرأة إلا لسانها
المرأة القبيحة مرض للمعدة والمرأة الجميلة وجع للرأس
آخر مايموت فى الرجل قلبة وفى المرأة لسانها
مثل رومانى
إنك لن تجد أبا وأما ثانيا ولكن تجد زوجات كما تشاء
النساء يتعلمن البكاء ليكذبن
مثل برتغالى
المرأة التى تحب اثنين تخدع كلاهما
مثل اوكرانى
الزوج قانون زوجتة
مثل هندى
لاتكف المرأة عن الكلام إلا لتبكى
مثل فرنسى
المرأة والمال يضيعان الرجل
الرجل هو النار والمرأة هى الحطب وإبليس هو الهواء
سلاح المرأة لسانها فكيف تدعة يصدأ بعدم الاستعمال
مثل ايرلندى
المرأة تغلب الشيطان
ثلاثة انواع من الرجال لايفهمون المرأة الشباب والشيوخ والكهول
سل المرأة مرة او مرتين فإن لم تأخذ بوجهة نظرك فقتنع انت بوجهة نظرها
مثل المانى
مالايقدر علية الشيطان تقدر علية المرأة
رجل بلا امرأة راس بلا جسد وامرأة بلا رجل جسد بلا رأس
الشيطان يكفية عشر ساعات ليخدع رجلا والمرأة يكفيها ساعة واحدة لتخدع عشرة شياطين
مثل يونانى
لاتثق بالمرأة حتى وإن ماتت
وعود المرأة تكتب على صفحات الماء
مثل لاتينى
من لة بيت هادى ليست لة زوجة
عندما تفكر المرأة بعقلها فإنها تفكر فى الاذى
مثل اسبانى
من العبث ان تراقب إمرأة سيئة
المرأة كظلك إتبعها تهرب واهرب منها تتبعك
مثل صينى
يستطيع الرجل أن يحمى المرأة من كل رجل إلا نفسة
المرأة كالسجادة كلما ضربتها بالعصاة تخلصت من الغبارالعالق بها ونظفت
إذا اخفق الشيطان فى التسرب الى مكان أوفد امرأة
مثل روسى
للمرأة سبعا وسبعون رأيا فى آن واحد
مثل ايطالى
جمال السماء فى نجومها وجمال المرأة فى شعرها
مثل بلغارى
لاتثق بشمس الشتاء ولا بقلب المرأة
مثل سويدى
قلب المرأة يرى أكثر من عيون عشرة رجال
مثل البانى
لاشجار بلا امرأة
مثل دانمركى
الزوج الاصم والزوجة العمياء هما اسعد الازواج
أنظر الأم وتزوج الإبنة
أنظر الام وتزوج الإبنة
زير النساء فقط من يستطيع معرفة كيف تفكر الانثى لانه مر على حياته الكثيرات
فبدا في اعطاء حكم و عممها على سائر النساء
و لكن ذكاءه خانه
لانه لم يعرف الا الساقطات لان الجواهر لا تقع في يد واحد مثله بل مخباة في مكان امين
اكيد هو لا يعرفها
اذن لا يمكنه الحديث عنها
لا يمكنك يا فيروز ان تحكمي على شخص اعطى رأيه في المرأة انه زير نساء فكل قول ويتخصص في جانب مثلا هناك من يتكلم على المرأة الجميلة وأخر يتكلم عن المرأة الثرثارة وآخر يتكلم عن مرأة تتزين في الشارع دون بيتها وآخر يقول ان الفتاة هي مرآة أمها فما قولك في: "مسلمة بن عبد الله"
المرأة الصالحة خير للرجل من عينيه ويديه . .
و"عبد الله بن المقفع"
المرأة الصالحة لا يعدلها شيء . . لأنها عون على أمر الدنيا والآخرة . .
لا يمكننا ان نحكم على الكل من خلال البعض ابدا حتى أصابعنا غير متشابهة والاختلاف حكمة حتى نحن النساء مرات نصدر أحكاما عن الرجال وهي لا تعني الكل لكنها تعني معظمهم وفي الحقيقة الأقوال أجدها صحيحة وتنطبق على معظم النساء ان لم نقل الكل مثلا هذا القول المرأة القبيحة مرض للمعدة والمرأة الجميلة وجع للرأس
اليس صحيحا في رأيك
شكرا على مرور كل من الأخ هديدو والحاج والأخت الغالية ……… وفيروز
نجد هذه الجملة أنظرالأم وتزوج الإبنة وبعض الجمل الأخرى مترددة كثيرا في مجتمعنا
ويرددونها أيضا من هم منا فهل كل هؤولاء نعتبرهم زير نساء كما جاء على لسانك
ولله إن أرى أصحاب هذه الأمثلة على صواب فلو لم يجدو هذه الصفات حقا في المرأة ما قالوها
ننتظر منك الجديد من الامثال و ما ستعرفه حقا عن المراة
من قال هذا ليس الا انسانا ……… يخطيء و يصيب و ليس من الضروري ان نقتنع برايه ايا كان
اضم صوتي للقائل شوف لالم و دي البنت
إن المثل هو قول , موجز العبارات, يتضمن فكرة صائبة أو قاعدة من قواعد السلوك الإنساني أطلقه شخص من عامة الناس في ظرف من الظروف ثم شاع على الألسن وأخذ الناس يتداولونه في مختلف المناسبات التي تشبه الظرف الذي قيلت فيه لأول مرة …………
أما أنا فيكفيني قول وحكمة الكبار فلم يترك لنا مانقول