التصنيفات
القرآن الكريم و السنّة النبويّة الشريفة

شاب خليجي دخل الكنيسة جعل القسيس اسلم ومن بالكنيسة

شاب خليجي دخل الكنيسة جعل القسيس اسلم ومن بالكنيسة


الونشريس

شاب خليجي دخل الكنيسة جعل القسيس اسلم ومن بالكنيسة

كان هناك شاب خليجي يكمل دراسته بأمريكا وهذا الشابممن أنعم اللهعليهمبتعاليم دينه بل وتفقه فيها وكان بجانب دراسته يعمل داعية للإسلام
وبينما هو في أمريكاتعرف على أحد المسيحيين وتوطدت علاقته به يرتجي أخينا أنيهدي لله تعالى هذا المسيحي إلىالإسلاموذات يوم كانأخينا في الله الخليجيومعه المسيحي يتجولون في أحد أحياء أمريكا فمروا على كنيسة في نفس الحيفطلبالمسيحي من أخينا أنيدخل الكنيسة لكنه رفض وبعد إلحاح من المسيحي لم يجد إلاالقبول فدخل معه وجلس على أحد الطاولات وبقي ساكناًكما هي عاداتهموبعددخولالقسيس وقفوا جميعاًلتحيته وجلسوا وما كان من القسيس إلا أن أبرق نظرة إلىالموجودين ورفع بصره عنهم وقال يوجد بيننا مسلمفأريده أن يخرج ولم يتحرك أخيناالخليجيوكررنداءه القسيس وكذلك لم يتحرك وأخيراً قال القسيس أريده أنيخرجوعليه الأمان بأن لايعترضه أحدوعندها خرجالخليجي وعند الباب سأل القسيس كيفعرفت بأني مسلم ؟ فرد القسيس ( سيماهم على وجوههم ) ، فأدار الأخ الفاضلوجههللخروج ولكن القسيسأراد أن يستفيد من وجود المسلم وذلك بطرح أسأله عليهبقصدإحراجه وتقويةمركزةفوافق أخينا المسلمعلى هذه المناظرة فقال له القسيسسأسألك اثنان وعشرين سؤالاً ويجب عليك الإجابة عليهاكاملةفابتسم أخوناالمسلموقال هات ما عندكقال القسيس:
ما هو الواحد الذي لا ثانيله ؟وما هما الاثنان اللذانلاثالث لهما؟ومن هم الثلاثة الذين لارابع لهم ؟ومن هم الأربعةالذين لاخامس لهم؟ومن هم الخمسة الذين لاسادس لهم ؟ومن هم الستةالذين لا سابعلهم؟ومن هم السبعة الذين لاثامن لهم ؟ومن هم الثمانيةالذين لا تاسعلهم؟ومن هم التسعة الذين لاعاشر لهم ؟وما هي العشرةالتي تقبل الزيادة؟وما هي الأحدعشر اللاتي لا ثاني عشر لهم ؟وما هي الإثنا عشر اللاتي لاثالث عشر لهم ؟ومن هم الثلاثة عشر الذين لا رابع عشر لهم ؟وما هو الشيءالذي يتنفس ولا روح فيه ؟وما هو القبر الذي سار بصاحبه؟ومن همالذينكذبوا ودخلوا الجنة؟وما هو الشيء الذي خلقةالله وأنكره ؟وما هيالأشياءالتي خلقها اللهبدون أب وأم ؟ومن هوالمخلوق من نار! ومن هلك بالنار ومن حفظمن النار ؟ومنالذي خلق من الحجر وهلك بالحجر وحفظ بالحجر ؟وما هو الشيءالذي خلقة الله استعظمه؟وما هي الشجرة التي لها اثنا عشر غصناً وفي كلغصنثلاثين ورقة وفي كل ورقةخمس ثمرات ثلاث منها بالظل واثنان منها بالشمس؟

فابتسم الشاب ابتسامةالواثق بالله تعالى وسمى بالله وقال:
الواحد الذي لا ثاني لههو الله سبحانهوتعالى .
والاثنان اللذان لاثالث لهما الليل والنهار ( وجعلنا الليل والنهارآيتين ) .
والثلاثة الذين لا رابع لهم أعذار موسى مع الخضر فيإعطاب السفينةوقتلالغلام وإقامة الجدار .
والأربعة الذين لاخامس لهم التوراة والإنجيلوالزبور والقرآن الكريم .
والخمسة الذين لا سادس لهم الصلوات المفروضة .
والستة التي لا سابع لهم فهي الأيام التي خلق اللهتعالى بها الكون .
والسبعة التي لاثامن لهم هي السبع سموات ( الذي خلق سبع سموات طباقا ما ترىمنخلق الرحمن منتفاوت ) .
والثمانية التي لاتاسع لهم هم حملة عرش الرحمن ( ويحملعرش ربك يومئذٍ ثمانية ) .
والتسعة التيلا عاشر لها وهي معجزات سيدناموسى عليه السلام ( العصى ، اليد ، الطوفان , السنون , الضفادع ، الدم . القمل ،الجراد , القمل ) .
وأما العشرة التيتقبل الزيادة هي الحسنات( من جاء بالحسنةفله عشرة أمثالها والله يضاعف الأجر لمنيشاء ) .
والأحد عشر الذينلا ثاني عشرلهم هم أخوةيوسف عليه السلام .
والاثنا عشر الذيلا ثالث عشر لهم هي معجزةموسى عليه السلام ( وإذ استسقى موسى لقومه فقلنا اضرب بعصاك الحجرفانفجرت منه اثناعشرعيناً ) .
الثلاثة عشرة الذينلا رابع عشر لهم هم اخوة يوسف عليه السلاموأمه وأبيه وأما الذي يتنفس ولا روح فيه هو الصبح ( والصبح إذا تنفس ) .
وأماالقبرالذي سار بصاحبة هو الحوت الذي التقم سيدنا يونس عليهالسلام .
وأماالذينكذبواودخلوا الجنة هم اخوة يوسف عليه السلام عندما قالوا لأبيهم ذهبنالنستبقوتركنا يوسف عندمتاعنا فأكله الذئب ، وعندما انكشف كذبهم قال أخوهم لا تثريبعليكموقال أبوهم يعقوبسأستغفر لكم ربكم إنه كان غفارا و أما الشيئ الذي خلقهاللهوأنكره هو صوتالحمير ( إن أنكر الأصوات لصوت الحمير ) .
وأما الأشياءالتيخلقها الله وليس لها أب أو أم هم آدم عليه السلام ،الملائكة ، ناقة صالح ، وكبشإبراهيم عليهم السلام .
وأمامن خلق من نار فهو إبليس ومن هلك بالنار فهو أبوجهل وجماعته وأما من حفظ من النار فهو إبراهيم عليهالسلام ( يا نار كوني برداًوسلاماً على إبراهيم ) .
وأما من خلق من حجر فهي ناقة صالح وأما من هلكبالحجرفهم أصحاب الفيلوأما من حفظ بالحجر فهم أصحاب الكهف .
وأماالشيء الذي خلقهاللهواستعظمه هو ! كيد النس اء ( إن كيدكن عظيم ) .
وأما الشجرة التي بهااثناعشر غصنا وفي كلغصن ثلاثين ورقة وفي كل ورقة خمس ثمرات ثلاث منها بالظلواثنانمنها بالشمس ،فالشجرة هي السنةوالأغصان هي الأشهر والأوراق هي أيام الشهروالثمراتالخمس هيالصلوات ثلاث منهن ليلاً واثنتان منهن في النهار .

وهناتعجبالقسيس ومن كانوا في الكنيسة من نباهة أخونا المسلم وودعه وهم أخينابالذهابولكنه عاد وطلب أنيسأل القسيس سؤالاً واحداً فقط فوافق القسيسفقال الشابالمسلم :
ما هو مفتاحالجنة؟

وعندها ارتبك القسيسوتلعثم وتغيرت تعابير وجهة ولم يفلح فيإخفاء رعبه ، وطلبوا منه الحاضرين بالكنيسة أن يردعليه ولكنه رفض فقالوا له لقدسألته اثنان وعشرين سؤالاً وأجابك عليها وسألك سؤالاً واحداً ولا تعرفالإجابة فقالإني أعرفالإجابة ولكني أخاف منكم فقالوا له نعطيك الأمان فأجاب عليه ، فقالالقسيسالإجابةهي :
..أشهد أن لاإله إلا الله ..وأن محمد رسول الله .

وهنا أسلم القسيس وكل منكان بالكنيسة ، فقد منّ الله تعالىعليهم وحفظهم بالإسلام على يد هذا الشاب التقيالمسلم




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.