التصنيفات
أخبار قطاع التربية و التعليم

أساتذة الثانويات في إضراب غدا

أساتذة الثانويات في إضراب غدا


الونشريس

الوزارة تقاضي أساتذة بتهمة ممارسة النشاط النقابي
أساتذة الثانويات في إضراب غدا

يشل غدا الأساتذة ثانويات الجمهورية، احتجاجا على عدم التزام وزارة التربية بتعهداتها تجاه مطالب مستخدمي القطاع، حيث قرر المجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي والتقني الموسع العودة إلى الاحتجاج مع تنظيم اعتصام أمام مقر الوزارة الأربعاء المقبل.
وقال نوار العربي، منسق المجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي، خلال الندوة الصحفية التي نشطها أمس أن الكناباست متمسكة بالإضراب الوطني المتجدد آليا كل اثنين، للضغط على الوصاية التي رفضت معالجة مطالب الأساتذة المطروحة، مؤكدا أن نقابته أمضت مع وزارة التربية محضرين خلال عهد الوزير السابق أبوبكر بن بوزيد، الأول كان بتاريخ الـ25 ديسمبر 2022 والثاني بتاريخ 15 أفريل 2022، كما أمضت مع الوزير الحالي بابا احمد عبد اللطيف على محضر ثالث بتاريخ الـ06 ديسمبر 2022، ورغم ذلك، المطالب لاتزال تراوح مكانها .
وأضاف المتحدث أن وزير التربية، طلب من النقابات منحه 100 يوم لتسوية مشاكلهم المطروحة ومعالجة ملفاتهم العالقة، غير أنهم انتظروا أكثر من 360 يوم من دون جديد.
وأعلن منشط الندوة، أن 27 أستاذا قد أحيلوا على العدالة، بولايات الشلف، قسنطينة، البويرة، بتهمة ممارسة نشاط نقابي، مؤكدا بأن هذه الممارسات عادت من جديد، وهذا ما يعني تراجع الحريات النقابية.
واغتنم نوار العربي الندوة الصحفية، ليوجه رسالة لأولياء التلاميذ، الذين اتهموا النقابات بالتلاعب بمستقبل أبنائهم، دعاهم فيها إلى مطالبة الوزارة بالالتزام بتعهداتها وتبني حوار جاد ومسؤول مع الشركاء الاجتماعيين، وكذا مطالبتها بضرورة العمل على تأمين المؤسسات التربوية، خاصة بعد ما أصبح كل من الأستاذ والتلميذ في خطر.

جريدة الشروق يوم 2022/10/06




رد: أساتذة الثانويات في إضراب غدا

سبحان الله وبحمده.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.